المشروبات الغازية يمكن أن تجعل الأطفال أكثر عدوانية و شاردي الذهن :


المشروبات الغازية قد تؤدي لإصابة للأطفال بالعدوانية وتطور بعض مشكلات التركيز ،
وفقاً لدراسة نشرت في مجلة The Journal of Pediatrics 

مجموعة من الباحثون قاموا بأجراء الأختبارات على حوالي 3000 طفلا ً بعمر 5 سنوات ومن 20 مدينة أمريكية كبيرة

قام الباحثون بسؤال أمهات الأطفال عن استهلاك أطفالهم للمشروبات الغازية ، فتم تسجيل سلوك الأطفال خلال شهرين كاملين وتبين أن أكثر من 40% من الأطفال تناولوا المشروبات المحلاة في وجبة واحدة يوميا ً على الأقل ، بينما تناول 4% أربع أو أكثر منها يوميا ً.

وقد وجدت نتائج الدراسة أن أي مستوى من استهلاك المشروبات المحلاة كان مرتبطاً بمستويات أعلى من السلوك العدواني ، إضافة لمشاكل التركيز والامتناع .

إن الأطفال الذين يتناولون أربع أو أكثر وجبات من المشروبات المحلاة في اليوم كانوا يخربون أمتعة الناس ويهاجمونهم ويدخلون في شجارات بنسبة تقارب الضعف بالمقارنة مع الأطفال الذين لا يتناولون أي مشروبات محلاة .
ويقول القائمين على الدراسة أن كثيراً من الأبحاث وضعت حول تأثير المشروبات المحلاة على البالغين .

وقد وجدت دراسة نشرت هذا العام صلة ً بين شرب علبة صودا في اليوم و ارتفاع خطر الإصابة بالسكري .

لكن الباحثين الحاليين يقولون أن العلاقة بين المشروبات المحلاة وسلوك الأطفال لم يتم تقدريها بدقة حتى الآن . وهم أيضا لاحظوا أن دراستهم لم تكن قادرة على تعليل السبب الدقيق لتأثر هذه المشروبات في الأطفال ، فهم أوصوا بأن تقليل أو إلغاء استهلاك الأطفال للمشروبات المحلاة قد سيحسم الموضوع.

على الرغم من البحث ، فليست المشروبات المحلاة في قمة السوء ، فقد وجدت دراسة حديثة من جامعة واشنطن أن مادة في السكر المكرمل (المحول إلى كرامل) والكولا لديها بعض التأثيرات على الفئران ضد مرض حثل العضلات (حثل العضلات وفق دوشن )


المصدر : http://syrr.es/?c7

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Svoir+ ©2012-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها غير محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح مسموح . Privacy-Policy| |تصميم : ألوان بلوجر